الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 829894
ادارة المنتدي الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 103798
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 829894
ادارة المنتدي الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» عبارات تهنئة عيد الأضحى المبارك
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين أغسطس 20, 2018 4:53 am من طرف Admin

» حلم جريء
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين أغسطس 20, 2018 4:24 am من طرف Admin

» لـيـلة شـتـاء
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين أغسطس 20, 2018 4:22 am من طرف Admin

» ​وفاة "وكيل نيابة شاهد مشفش حاجة" بعد صراع مع المرض
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:10 am من طرف Admin

» ​3 أشقّاء فرنسيين متورطين في هجمات باريس
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:04 am من طرف Admin

» انتهاء أزمة المحامين المعتصمين بمحكمة شبرا الخيمة
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:01 am من طرف Admin

» إستغاثة قانونية
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الأربعاء مارس 12, 2014 8:00 pm من طرف فلاح من كفر البطيخ

» صيغة دعوى حراسه
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:27 am من طرف فلاح من كفر البطيخ

» د. ثروت بدوي يفتح النار على دستور الانقلاب
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10السبت ديسمبر 21, 2013 1:43 am من طرف Admin

مواضيع مماثلة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 49 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 49 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 312 بتاريخ الإثنين سبتمبر 27, 2010 10:15 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3105 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الكبيرالمصري فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21139 مساهمة في هذا المنتدى في 5791 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
اضفنا للمفضلة
أضف موضوعى لمفضلتك

 

 الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية

اذهب الى الأسفل 
+3
غصن البان
ممدوح السروى
ابوعبدالرحمن
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوعبدالرحمن
مشرف
مشرف



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 340
نقاط : 570

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين ديسمبر 28, 2009 1:16 am




تهاوت ادعاءات الليبراليين التي يدّعون فيها احترام الرأي الآخر , وتقدير التنوع الثقافي,.... عندما شنوا هجوما ساحقا تركز على مهاجمة السنة النبوية بعدة دعاوى فنصبوا لها العداء, واتهموها بالخواء, ومارسوا عليها الإقصاء...!!! قال تعالى {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً) } قال ابن كثير في هذه الآية : " أصل كبير في التأسي برسول الله في أقواله , وأفعاله , وأحواله" ولذا كان السلف يجعلون معيار من يؤخذ عنه العلم تمسكه بالسنة ,كما قال إبراهيم النخعى :" كانوا إذا أتوا الرجل يأخذون عنه العلم نظروا إلى صلاته وإلى سنته , وإلى هيئته, ثم يأخذون عنه " ومن هؤلاء شاكر النابلسي في مقاله "دور الفقهاء في ذم النساء" وكان من الدعاوى الباطلة التي ادعاها ... والأكاذيب التي افتراها: إن التراث النبوي كان تراثاً شفوياً وليس تراثاً مكتوباً وموثقاً .


• الرد : من قال إن هذا التراث كان شفويا فقد قال ابن حجر : إنه في أوائل المائة الثانية أمر الخليفة عمر بن عبد العزيز بتدوينه فشرع أبو بكر بن حزم والزهري في التدوين (نزهة النظر لابن حجر العسقلاني /10)

• هذه إحدى الشبهات للقرآنيين " وهى إن تدوين السنة قد تأخر إلى ما بعد مائتي سنة من وفاته صلى الله عليه وسلم" فغير صحيح فقد دوّن بعض نصوص السنة في زمانه: فقد جاء عن البخاري في باب كتابة العلم عن أبى جحيفة قال : قلت لعلى : هل عندكم كتاب ؟ قال : لا , إلا كتاب الله أو فهم أعطيه رجل مسلم, أو ما في هذه الصحيفة , قال : قلت: فما في هذه الصحيفة؟ قال: العقل, وفكاك الأسير, ولا يقتل مسلم بكافر . كما اخرج البخاري قصة أبى شاه اليمنى الذي طلب أن يكتبوا له فكتبوا له هذه الخطبة .البخاري 1/ 205 . وكذلك عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: ما من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أحدٌ أكثر منى حديثاً عنه مني , إلا ما كان من عبد الله بن عمرو , فانه كان يكتب ولا أكتب. رواه البخاري 1/206 ، وعن عبد الله بن عمرو قال " كنت أكتب كل شيء أسمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم أريد حفظه, فنهتني قريش, وقالوا : أتكتب كل شيء تسمعه , ورسول الله بشر يتكلم في الغضب والرضا؟ فأمسكت عن الكتابة , فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم , فأومأ بإصبعه إلى فيه" فقال: اكتب فوالذي نفسي بيده ما يخرج منه إلا حق" رواه أبو داود 3/ 318 • وسمى عبد الله بن عمرو الكتاب الذي كتب فيه " الصحيفة الصادقة" وكانت أنفس شيء عنده في الدنيا قال : ما يرغبني في الحياة إلا الصادقة " الدارمي 1/105

ولو سلمنا جدلا بأنه لم يكتب من السنَّة شيء إلى رأس المائة الأولى للهجرة, فيكون ماذا؟؟ إذا كانت السنة محفوظة في الصدور ولم يقبل أى حديث إلا من العدل الضابط , وقد روى مسلم في مقدمة صحيحة عن ابن سيرين قال : لم يكونوا يسألون عن الإسناد, فلما وقعت الفتنه قالوا : سموا لنا رجالكم, فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم, وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم" انظر " من للسنة اليوم / محمود أحمد الطحان"

هناك خمسة آلاف حديث في صحيحي البخاري ومسلم، وكلها تخالف وتتناقض مع القرآن، والعلم، والعقل...

يحاول الكاتب بهذا النقل الانتقاص من السنة بقدر انتقاصه من البخاري, لأنه من أكبر رواة الحديث العدول ,وكتابه هو أول الكتب التي تلقته الأمة بالقبول في الحديث. قال الإمام أبو المظفر السمعاني : "أبى الله أن يكون الحق والعقيدة الصحيحة إلا مع أهل الحديث, لأنهم اخذوا دينهم وعقائدهم خلفاً عن سلف وقرناً عن قرن بإسناد متصل إلى إن انتهوا إلى التابعين , وأخذه التابعون من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ".

وقال الأمام احمد بن حنبل : "ليس في الدنيا مبتدع إلا وهو يبغض أهل الحديث".

وقال قتيبة بن سعيد : "إذا رأيت الرجل يحب أهل الحديث فانه على السنة , ومن خالف هذا فاعلم انه مبتدع" ( شعار أصحاب الحديث للحافظ الحاكم /7)

إن الأكاذيب في السنة ,والقصص عن النبي صلى الله عليه وسلم جاءت من طرف الهيثم بن عدى قلت: الهيثم بن عدى لا يخفى حاله على الحفاظ من المحدثين , والسنة محفوظة لا سبيل لهذا ولا غيره إن يدس فيه الأكاذيب كما ادعى الكاتب؟؟؟

الهيثم بن عدى قد تكلم أهل الحديث في حاله قال النسائي : متروك الحديث وقال السعدي : ساقط قد كشف قناعه .اهـ

وليس بصحيح أنه وتلامذته نشروا الأكاذيب في السنة والسيرة ,فقد قال ابن عدى في الكامل وهو من الأئمة الحفاظ : الهيثم بن عدى ما أقل ماله من المسندات , وإنما هو صاحب أخبار وأسمار ونسب وأشعار!! الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي /8/400

البخاري كان شعوبياً يدسُّ على الإسلام هذا من الافتراء والتلبيس على القراء !!واتهامه للبخاري أنه من تلامذة الهيثم بن عدى وانه على شاكلته , والبخاري نفسه يقول :كتبت عن ألف وثمانين رجلاً ليس فيهم إلا صاحب حديث, ولقد رتب أبو الحجاج المزي شيوخه والصحابة على المعجم. وقد قال البخاري :صنفت "الصحيح" في ست عشرة سنة وجعلته حجة بيني وبين الله، والحكايات في اختبار علماء الحديث له كثيرة منها : إن بسمرقند أربع مائه ممن يطلبون الحديث , فاجتمعوا سبعة أيام , وأحبوا مغالطة البخاري , فادخلوا إسناد الشام في إسناد العراق ,وإسناد اليمن في إسناد الحرمين فما تعلقوا منه بسقطة لا في الإسناد ولا في المتن .قال أحمد بن حنبل : ما أخرجت خراسان مثل محمد بن إسماعيل "البخاري" وقال ابن خزيمة :ما رأيت تحت أديم السماء أعلم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحفظ له من محمد بن إسماعيل. ( سير إعلام النبلاء للذهبي 12/ 397 )

قال: إن الشيخ ناصر الدين الألباني قال " أن عدد الأحاديث الضعيفة والموضوعة في الكتب الصحاح، ومنها البخاري ومسلم قد بلغت خمسة آلاف حديث ؟؟

قلت: هذا من الافتراء على الشيخ رحمه الله فقد دأب الشيخ في كتبه على الجزم بصحة البخاري ومسلم, منها قوله: إن ما تضمنته الكتب الستة والموطأ ومسند احمد وغيرها- باستثناء الصحيحين- ليس كل ما فيها من الحديث صحيحاً (3/ دفاع عن الحديث النبوي والسيرة للألباني ) ولقد أنكر الشيخ الألباني على البوطي في كتابه السيرة ذكره لحديث في مسلم رواه بصيغة التمريض "روى" فقال هذه الصيغة موضوعه عند المحدثين للحديث الضعيف , وأنه لا يجوز تصدير الحديث الصحيح بها / دفاع عن الحديث النبوي والسيرة للألباني ص 47

وعلى فرض إن الألباني رحمه الله أو غيره قد قدح في الصحيحين فهذا قول لا يعبأ به مع الإجماع من العلماء بقبول الكتابين!! وقد نقل إمام الحرمين إجماع علماء المسلمين على صحة ما في الصحيحين!!, وقال الأستاذ أبو إسحاق الأسفرايينى " أهل الصنعة مجمعون على أن الأخبار التي اشتمل عليها الصحيحان مقطوع بها عن صاحب الشرع, وإن حصل خلاف في بعضها فذلك خلاف في طرقها ورواتها" النكت لابن حجر 1/377

وقال أبو نصر السجزى "أجمع أهل العلم الفقهاء إن رجلا لو حلف بالطلاق إن جميع ما في كتاب البخاري مما روى عن النبي صلى الله عليه وسلم قد صح عنه , ورسول الله قاله لاشك فيه أنه لا يحنث والمرأة بحالها في حبالته" مقدمة ابن الصلاح 38

اتهامه للبخاري بإضفاء صفات جنسية خارقة على الرسول, وهو حديث "كان النبي يطوف على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار، وهنَّ إحدى عشرة". قلت :ليس الرسول صلى الله عليه وسلم ممن تميز بهذه الخاصية وحده ,بل النبي سليمان بن داود كما أخبر عنه الرسول فقال : قال سليمان بن داود: لأطوفن الليلة على سبعين امرأة تحمل كل امرأة فارسا يجاهد في سبيل الله " رواه البخاري 3424 قال ابن حجر: فيه ما خص الله فيه الأنبياء من القوة على الجماع الدال على ذلك صحة البنية وقوة الفحولية , وكمال الرجولية مع ما هم فيه من الاشتغال بالعبادة والعلوم , وقد وقع للنبي صلى الله عليه وسلم من أبلغ المعجزة لأنه مع اشتغاله بعبادة ربه وعلومه ومعالجة الخلق كان متقللاً من المآكل والمشارب المقتضية لضعف البدن على كثرة الجماع , ومع ذلك فكان يطوف على نسائه في ليلة بغسل واحد وهن أحدى عشرة امرأة . فتح الباري /6 /533 اتهامه لحديث في البخاري إنه إهانة للمرأة وفيه من الجنس الرخيص الشيء الكثير وأن تفتح صدرها وتُرضع الطاعنين في السن، ؟؟!! قلت: وهو حديث إرضاع الكبير ,عندما جاءت سهلة إلى الرسول فقالت: إني لأرى في وجه أبى حذيفة من دخول سالم مولاه فقال : أرضعيه ! رواه البخاري ومسلم. قلت :الحديث ليس كما فهمه النابلسي, فقد قال ابن عبد البر: يحلب له اللبن ويسقاه وأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ,لأن ذلك لا يحل عند جماعة العلماء. 257 /8 التمهيد لابن عبد البر وقال ابن عبد البر: هذا الحديث لم يتلقه الجمهور بالقبول على عمومه, بل تلقوه على أنه خصوص, وممن قال رضاع الكبير ليس بشئ عمر بن الخطاب, وعلى بن أبى طالب وعبد الله بن مسعود , وأبو هريرة وابن عباس, وجمهور التابعين وجماعة فقهاء الأنصار , ومالك والشافعي وأحمد وأبو حنيفة ومن حجتهم قوله : صلى الله عليه وسلم : إنما الرضاعة من المجاعة . التمهيد لابن عبد البر 8/260

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح السروى
مشرف
مشرف
ممدوح السروى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 483
نقاط : 608

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الإثنين ديسمبر 28, 2009 1:34 am

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 868686
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غصن البان
عضو فضي
عضو فضي
غصن البان


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 250
نقاط : 393
تاريخ الميلاد : 19/09/1970
العمر : 53
المزاج : عادى

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10السبت يناير 09, 2010 8:32 pm

شكرا على الموضوع القيم

بارك ربى فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
El ARABY
عضو متألق
عضو متألق



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 206
نقاط : 304

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10السبت يناير 09, 2010 8:53 pm

جزاك الله كل الخير اخينا الكريم 
وبارك الله فيك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورسين
عضو ذهبي
عضو ذهبي
نورسين


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 315
نقاط : 471

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10السبت يناير 09, 2010 8:57 pm

يعطيك العافية

عالطرح القيم والرااااااائع

جزاك الله كل الخير وجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
Admin


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4349
نقاط : 7916
المزاج : نحمد الله

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10السبت يناير 09, 2010 9:06 pm

بوركت جهودك اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shahdnasser.ahlamontada.com
زياد الحوراني
عضو ذهبي
عضو ذهبي
زياد الحوراني


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1324
تاريخ الميلاد : 04/01/1972
العمر : 52
المزاج : رايق

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية   الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية Sss10الأحد يناير 31, 2010 2:00 am

الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية 71325745
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على افتراء من قال ان السنة النبوية شفوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من السنة النبوية
» الرد على اكذوبه انتقال جبل المقطم .
» الرد على : الشجرة أسلمت وشهدت برسالة محمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســام العامة :: حوار الأديان والحضارات-
انتقل الى: