أصل كلمة ايجيبت 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أصل كلمة ايجيبت 829894
ادارة المنتدي أصل كلمة ايجيبت 103798
أصل كلمة ايجيبت 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أصل كلمة ايجيبت 829894
ادارة المنتدي أصل كلمة ايجيبت 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» عبارات تهنئة عيد الأضحى المبارك
أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أغسطس 20, 2018 4:53 am من طرف Admin

» حلم جريء
أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أغسطس 20, 2018 4:24 am من طرف Admin

» لـيـلة شـتـاء
أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أغسطس 20, 2018 4:22 am من طرف Admin

» ​وفاة "وكيل نيابة شاهد مشفش حاجة" بعد صراع مع المرض
أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:10 am من طرف Admin

» ​3 أشقّاء فرنسيين متورطين في هجمات باريس
أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:04 am من طرف Admin

» انتهاء أزمة المحامين المعتصمين بمحكمة شبرا الخيمة
أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:01 am من طرف Admin

» إستغاثة قانونية
أصل كلمة ايجيبت Sss10الأربعاء مارس 12, 2014 8:00 pm من طرف فلاح من كفر البطيخ

» صيغة دعوى حراسه
أصل كلمة ايجيبت Sss10الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:27 am من طرف فلاح من كفر البطيخ

» د. ثروت بدوي يفتح النار على دستور الانقلاب
أصل كلمة ايجيبت Sss10السبت ديسمبر 21, 2013 1:43 am من طرف Admin

مواضيع مماثلة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 312 بتاريخ الإثنين سبتمبر 27, 2010 10:15 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3105 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الكبيرالمصري فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21139 مساهمة في هذا المنتدى في 5791 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
اضفنا للمفضلة
أضف موضوعى لمفضلتك

 

 أصل كلمة ايجيبت

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الملكة المتمردة
عضو فعال
عضو فعال



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 71
نقاط : 105
تاريخ الميلاد : 10/10/1920
العمر : 103

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 2:28 am

السعودية تنطق في الإنجليزية سآوديا

وكذلك عُمان أومان

والعراق على عراقتها وقِدَمِها تنطق إيرآك

ولكن دولة مصر ينطقها الأعاجم

Egypt ( ايجبت )

وقد تتساءل لِمَ لا يكتبونها

Masor

مَسُر بتثقيل السين وينطقونها

والسببُ أن رجلاً انجليزياً كان سفيراً ومرسالاً للملك جورج الثاني ملك بريطانيا إلى مصر

وقد كوّن هذا المرسال صداقات عدة مع مجموعة من المصريين وما أن يروه قادماً

من الاسكندرية إلى الفسطاط حتى يتسابقون إليه ويصيحون بأعلى صوتهم

جبت أيه ؟! أيه جبت ؟! جايب لنا أيه يا ضلالي ؟! ويتلقفون ما معه من هدايا

ويتركونه وحيداً دون أن يُركبونه حنطوراً

على الأقل و يقضي شغله ومراسيله ويعود أدراجه

ولم يفتأ ملك بريطانيا أن يسأله عن مصر وأن يصف أهلها كي يخطط لغزوها

فتنهّد تنهيدة عميقة وقال إنها دولة ( ايه جبت ؟! ) وكل همّهم الذهب :

( ايه جبت ؟! ) وقد بَسَط خريطة الشرق الأوسط أمامه وتساءل ملك بريطانيا عن معنى

فقال المرسال : إنها تعني

what you got for me

فضحك الملك حتى سقط مغشيّاً على الخريطة وأفاق وأقسم أن يسميه
ا

Egypt

ووضع الريشة في المحبرة وجعل يكتبها ومنذ ذلك الحين إلى يومنا هذا واسمها ليس مصر

أصل كلمة ايجيبت 403636
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص66
عضو ذهبي
عضو ذهبي
القناص66


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 367
نقاط : 543
تاريخ الميلاد : 28/06/1966
العمر : 57
المزاج : متقلب

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 4:32 am

العلم دين فانظروا عن من تأخذوا دينكم

قال الإمام مالك رحمه الله :
" لايؤخذ العلم عن أربعة :
سفيه معلن السفه .
و صاحب هوى يدعوا إليه .
و رجل معروف بالكذب في أحاديث الناس و إن كان لايكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم .
و رجل له فضل و صلاح لا يعرف ما يحدث به ".

وقال الإمام البربهاري رحمه الله :
" واحذر ثم احذر أهل زمانك خاصة ، و انظر من تجالس و ممن تسمع ، و ممن تصحب فإن الخلق كأنهم في ردة إلا من عصمه الله منهم ".
وقال أيضا رحمه الله :
" و المحنة في الإسلام بدعة ، و أما اليوم فيمتحن بالسنة : ( إن هذا العلم دين ، فانظروا عمن تأخذوا دينكم )
و ( لا تقبلوا الحديث إلا ممن تقبلون الشهادة ) فننظر فإن كان صاحب سنة ، له معرفة ، صدوق كتبت عنه و إلا تركته ".
]‏كتاب شرح السنة للبربهاري طبعة دار الأثار الصفحة : 45 ، 46 ].


وقال الإمام ابن العربي رحمه الله :
" فما زال السلف يزكون بعضهم بعضا و يتوارثون التزكيات خلفا عن سلف ، و كان علماؤنا لا يأخذون العلم إلا ممن زكي وأخذ الإجازة من أشياخه " .


وقال الإمام النووي رحمه الله :
" و لايتعلم إلا ممن تكملت أهليته و ظهرت ديانته و تحققت معرفته و اشتهرت صيانته فقد قال محمد بن سيرين و مالك بن أنس و غيرهما من السلف :
( هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم ) " .

وقال الإمام مسلم رحمه الله في [‏ مقدمة صحيحه ] :
" باب بيان أن الإسناد من الدين و أن الرواية لا تكون إلا عن الثقات و أن جرح الرواة مما فيهم جائز بل واجب و أنه ليس من
الغيبة المحرمة بل من الذب عن الشريعة المكرمة " .



وقال أيضا رحمه الله : :
" عن ابن سيرين قال : ( لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما و قعت الفتنة قالوا لنا سموا لنا رجالكم فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم و ينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ عنهم حديثهم ) ، عن أبي الزناد عن أبيه قال : ( أدركت بالمدينة مائة كلهم مأمون ما يؤخذ عنهم الحديث قال ليس من أهله ) ، عن سفيان بن عيينة قال مسعر : ( سمعت سعد بن ابراهيم يقول : لا يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا الثقات ) ، قال عبد الله بن المبارك : ( الإسناد من الدين و لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء ) ، وقال أيضا : ( بيننا و بين القوم القوائم ) يعني الإسناد " .


وقال الإمام الدارمي رحمه الله :
" باب في الحديث عن الثقات = عن الأوزاعي قال سليمان بن موسى :
( قلت لطاوس :- إن فلانا حدثني بكذا و كذا -
قال : - إن كان صاحبك مليا فخذ عنه - ) ، عن أبي عون عن محمد قال : ( إن هذا العلم دين فالينظر الرجل عمن يأخذ دينه ) ، عن عبد الله بن عمر قال : ( يوشك أن يظهر شياطين قد أوثقها سليمان يفقهون الناس في الدين ) ".


وقال الإمام ابن عبد البر رحمه الله :
" عن عقبة بن نافع قال لبنيه : ( يا بني لا تقبلوا الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا من ثقة ) ، وعن ابن معين قال : ( كان فيما أوصى به صهيب بنيه أن قال : - يا بني لا تقبلوا الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا من ثقة - ) ، وقال ابن عون : ( لا تأخدوا العلم إلا من شهد له بالطلب ) ".



وقال الإمام ابن أبي حاتم في
olet]كتابه الجرح و التعديل ] :
" باب في الأخبار أنها من الدين و التحرز و التوقي فيها " .

ثم ساق أثر ابن سيرين ، ثم أثر أنس بن مالك أنه دخلوا عليه في مرضه فقال : ( اتقوا الله يا معشر الشباب انظروا ممن تأخذون هذه الأحاديث فإنها من دينكم ) ، و أثر بهز بن أسد أنه قال : ( لو أن لرجل على رجل عشرة دراهم ثم جحده لم يستطع أخذها منه إلا بشاهدين عدلين فدين الله عز وجل أحق أن يؤخذ فيه بالعدول ) ، في الأثر : ( دينك دينك إنما هو لحمك و دمك فانظر عمن تأخذ خذ عن الذين استقاموا و لاتأخذ عن الذين مالوا) ، قال ابن سيرين : ( كان في الزمن الأول الناس لايسألون عن الإسناد حتى و قعت الفتنة فلما و قعت الفتنة سألوا عن الإسناد ليحدث حديث أهل السنة و يترك حديث أهل البدعة ) ".


وقال الخطيب البغدادي رحمه الله :
" كتب مالك بن أنس إلى محمد بن مطرف : ( سلام عليك فإني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو أما بعد فإني أوصيك بتقوى الله - فذكره بطولة - ... خذه - يعني العلم - من أهله الذين و رثوه ممن كان قبلهم يقينا بذلك و لاتأخذ كلما تسمع قائلا بقوله فإنه ليس ينبغي أن يؤخذ من كل محدث و لا من كل من قال و قد كان بعض من يرضى من أهل العلم يقول إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخدون دينكم ) ".


وقال رحمه الله أيضا :
" ولا يروى إلا عن الثقات - ثم أورد بسنده - عن بهز بن أسد أنه كان يقول إذا ذكر له الإسناد فيه شيء قال : ( هذا فيه عهدة ) ، و يقول : ( لو أن لرجل على رجل عشرة دراهم ثم جحده لم يستطع أخذها منه إلا بشاهدين عدلين فدين الله عز وجل أحق أن يؤخذ فيه بالعدول ) ، -
و بسنده أيضا - عن سعد بن ابراهيم قال : ( لا تحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا عن الثقات ) ، - و بسنده - عن عمرو بن ثمر عن جابر قال : قلت لإبي جعفر :-( أقيد الحديث إذا سمعته ؟؟ - قال : - إذا سمعت حديثا من ثقة خير مما في الأرض من ذهب و فضة - ) ، - و بسنده - عن بن عون عن محمد بن سيرين قال : ( إن هذا العلم دين ، فانظروا عمن تأخذونه ذهب العلم و بقي منه غبرات في أوعية سوء ) ، - وبسنده أيضا - عن محمد بن عبد الرحمن بن أبي الأسود عن المنذر بن الجهني وكان قد دخل في هذه الأهواء ثم رجع فسمعته يقول : ( اتقوا الله و انظروا عمن تأخذون هذا العلم فإنا كنا ننوي أن نروي لكم ما يضلكم ) ، - و بسنده - عن أحمد بن يوسف بن أسباط سمعت أبي يقول : ( ما أبالي سألت صاحب بدعة عن ديني أو زنيت ) ".


وللحديث بقية !


عدل سابقا من قبل القناص66 في الإثنين أبريل 12, 2010 4:59 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص66
عضو ذهبي
عضو ذهبي
القناص66


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 367
نقاط : 543
تاريخ الميلاد : 28/06/1966
العمر : 57
المزاج : متقلب

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 4:38 am

عرفت مصر في العهد الفرعوني بأسماء منها ” كيمبيت ” وتعني الأرض السوداء وتمييزاً لها عن الأراضي الصحراوية الصفراء والجبلية الحمراء “وثيميرا” أو “ثامير” وتعني أيضاً الأرض السمراء الخصبة ، ومن الأسماء التي أطلقت علي مصر وعلي مدينة ممفيس “هيكو بتاح” أو “كوبتاح” أي قصر أو منزل أو أرض الإله بتاح ومن هذه الكلمة أشتق اليونانيون Aigyptus ومنها اشتق اسم مصر الحالي Egypt
ويقال فأن كلمة Egypt بالانجليزية مأخوذة من اسم مصر قديما بالقبطية و هي مزيج من اليونانية و الهيروغليفية و اسم مصر قديما كان مكون من ثلاثة مقاطع ها - كا - بتاح ha - ka - ptah‏

وللحديث بقية !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
Admin


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4349
نقاط : 7916
المزاج : نحمد الله

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 4:52 am

الى الملكة المتمردة :
من اين اختاه جئتى بهذه المعلومات الخاطئة تماما والغير علمية ولا تاريخية تماما

ارجوا ان تقرائى هذه المعلومات الصحيحة الاتية
وانتظر منك الرد بعدها



معنى كلمة (مصر) ومعنى كلمة (Egypt)






اولا كلمة مصـــــــــــــــــــر :
نعرف جميعا ان لنبي الله نوح عليه السلام ثلاثة اولاد , هم حام و سام و يافث
و اللذي يهمنا الان هو حام , و له اربعة اولاد هم
كوش , واليه ينسب اهل السودان علي وجه الخصوص , و سميت قديما باسمه حيث معروف ان اسم السودان قديما هو بلاد كوش او مملكة كوش . فوط , و اليه ينسب شعوب بلاد المغرب و شمال افريقيا
كنعان , سكن الكنعانوين ( نسبة الي كنعان بن نوح عليه السلام ) منطقة فلسطيا ( او فلسطين ) و لهذا كان اسم فلسطين قديما هي بلاد كنعان و اليه ينسب الكنعانين و الفلسطينين اجمالا . و من المشهور ان الكنعانيون انتقلوا الي ارض فلسطين من هجرات متعددة من شبه الجزيرة العربية ( المشهور انهم عرب انتقلوا من ساحل الخليج العربي و قيل من ساحل البحر الاحمر بشبه جزيرة سيناء ) و هم اقدم شعب معروف سكن ارض فلسطين , و المشهور ان الاموريين هم نفسهم الكنعانيون .
مصرايم , عاش بنومصرايم منطقة مصر العليا , و مصرايم هي الاسم العبري لمصر وفقا للميثولوجيا التوراتية . فاذن اشتقاق اسم مصر في الاصل من الاسم العبري مصرايم , و يقال ان معناه هو البلد او المكنونة الحصينة , و يقال ايضا البسيطة الممتدة و عليه فان اصول المصريين اجمالا هي لحام بن نوح ( حاميين ) , لكن حقيقة بعد اختلاط الشعوب و تزواجها من بعضها البعض فمسألة نقاء السلالة تعد الان من المستحيلات بل ومن الخرافات مالم تسند باسناد نسبي معتمد ( في رأيي الشخصي
Egypt هذا بالنسبة لكلمة مصر , فماذا عن الاسم الاجنبي ايجيبت . فكلمة
Egypt ثانيا , كلمــــــة ايجيـبت
اسم مصر القديم اللتي عرفها بها المصريون القدماء ( الفراعنة ) هو : ( هاك - اك - بتاح ) , و معناه : أرض الاله بتاح , و بتاح هذا هو كبير الالهة عند القدماء المصريين ,و نظيره زيوس كبير الالهة عند اليونان . فسيمت مصر عند المصريين القدماء باسم الاله بتاح . و تنطق ( هيكو بتاح ) , و ظل هذا اسم مصر حتي دخل اليونانيون الي مصر مع فتوحات الاسكندر المقدوني في عام 332 قبل الميلاد , ثم حكمها البطالمة من بعده الي سنة 31 قبل الميلاد , ومن بعدهم الرومان حتي فتحها عمرو بن العاص سنة 640 بعد الميلاد , اي ان الرومان و اليونان حكموا مصر بعد ما طردوا الفرس منها لمدة 972 تقريبا , في البداية سمعوا اسم مصر كما ينطقها اهلها ( هيكو بتاح) اي ارض الاله بتاح , و لانه يصعب عليهم نطق هذا الاسم , فنطقت عندهمايجيبتوس Aigyptus بالجيم الجافة المصرية , و اضافة الخاصية ( وس ) في اخر الكلمة شأنهم دوما مع اسماء الاعلام , فمثلا مارك ينطق ماركوس , و انطونيو ينطق انطونيوس و هكذا ايجيبت تنطق ايجيبتوس . ( و مازالوا حتي الان ينطقوها بالجيم الجافة و كذلك بعض الدول الاخري كما في روسيا ينطقونها ( يجيــبت ) بالجيم الجافةبعد ذلك انتقل هذا الاسم الي قبائل الجرمن اللذين عطشوا الجيم فاصبحت Egypt الحالية , كما نعرفها باللغة الانجليزية .و اما كلمة ( قبط و جمعها اقباط ) فجاءت من نطق اليونانين لمصر , ايجيبت ( بالجيم الجافة ) و العرب يقلبون الجيم الجافة الي قاف و العكس , و بالتالي نطقت قبط عندهم .
و هناك اسماء اخرى عرفها المصريون القدماء عن مصر , و منها ( كيمبيت ) و تعني الارض السوداء , و ايضا ( ثيميرا او ثامير ) و تعني الارض السمراء الخصبة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shahdnasser.ahlamontada.com
الملكة المتمردة
عضو فعال
عضو فعال



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 71
نقاط : 105
تاريخ الميلاد : 10/10/1920
العمر : 103

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 6:17 am

عذرا أنا وجدت الموضوع في منتدي آخر ونقلته لكم كما وجدته
أصل كلمة ايجيبت 403636
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين
عضو متألق
عضو متألق
صلاح الدين


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 170
نقاط : 275
تاريخ الميلاد : 19/12/1980
العمر : 43

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 6:49 am

ارى هنا حوار هادىء راقى بين اخوة واخت كرماء

استفدت حقا من هذا الحوار
فشكر لكم

الملكة المتمردة
القناص
الادمن
بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة المتمردة
عضو فعال
عضو فعال



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 71
نقاط : 105
تاريخ الميلاد : 10/10/1920
العمر : 103

أصل كلمة ايجيبت Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصل كلمة ايجيبت   أصل كلمة ايجيبت Sss10الإثنين أبريل 12, 2010 7:04 am


وفيك بركة الأخ صلاح الدين تقبل مني
خالص التقدير والاحترام
لشخصكم الراقي
ودمت لنا أخا
أصل كلمة ايجيبت 403636
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصل كلمة ايجيبت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أصعب كلمة ممكن تقولها في حياتك
» قصة أمريكي أسلم بعد سماع كلمة
» الفرق بين كلمة التجديد والامتداد فى عقد الايجار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســام الإجتماعيـة :: منتدى النقاش و الحوار المفتوح-
انتقل الى: