عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لـيـلة شـتـاء
الجمعة أغسطس 12, 2016 5:09 pm من طرف سلوقلبى

» حلم جريء
الجمعة أغسطس 12, 2016 4:59 pm من طرف سلوقلبى

» ​وفاة "وكيل نيابة شاهد مشفش حاجة" بعد صراع مع المرض
الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:10 am من طرف Admin

» ​3 أشقّاء فرنسيين متورطين في هجمات باريس
الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:04 am من طرف Admin

» انتهاء أزمة المحامين المعتصمين بمحكمة شبرا الخيمة
الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:01 am من طرف Admin

» إستغاثة قانونية
الأربعاء مارس 12, 2014 8:00 pm من طرف فلاح من كفر البطيخ

» صيغة دعوى حراسه
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:27 am من طرف فلاح من كفر البطيخ

» د. ثروت بدوي يفتح النار على دستور الانقلاب
السبت ديسمبر 21, 2013 1:43 am من طرف Admin

»  حول حكم براءة شفيق وآل مبارك
السبت ديسمبر 21, 2013 1:33 am من طرف فلاح من كفر البطيخ

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 312 بتاريخ الإثنين سبتمبر 27, 2010 10:15 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3105 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الكبيرالمصري فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21135 مساهمة في هذا المنتدى في 5790 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
اضفنا للمفضلة
أضف موضوعى لمفضلتك

شاطر | 
 

 نتائج اضراب المحامين فى اليوم الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجل قانون
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 100
نقاط : 172
تاريخ الميلاد : 16/12/1960
العمر : 56

مُساهمةموضوع: نتائج اضراب المحامين فى اليوم الاول   الأربعاء يونيو 09, 2010 3:53 am



محكمة جنوب القاهرة
بدأ محامو مصر إضراباً عاماً عن العمل فى عدد من محاكم الجمهورية احتجاجاً على أحداث طنطا . شمل الإضراب عدداً من محاكم القضاء الإدارى والمحاكم المدنية والجنائية، إلا أن القاهرة سجلت أقل نسبة فى الاستجابة للإضراب.
وشهدت محاكم الاستئناف بالقاهرة ومصر الجديدة وجنوب وشمال الجيزة ومجلس الدولة رفضاً عاماً من المحامين دخول الجلسات، وتجمعوا أمام القاعات لمراقبة إدارة المحكمة، إلا أن دوائر محكمة جنوب القاهرة ومدينة نصر والجلاء استمر فيها المحامون فى العمل والمعروف عنها بتواجد المحامين دائمي الاحتجاجات والاعتراضات علي المجلس واصحاب الشو الاعلامي في الوقفات علي سلم النقابه وتخريب المؤتمرات فلم يتكاتفوا مع زملائهم في هذا اليوم مفضلين دائما الأخذ بالمواقف المخالفه عن الجميع كعادتهم دائما ضاربين اسؤ مثل وصوره بين زملائهم كما لو كان من يتضامن معه المحامين بالنسبه لهم محاميا فقد سقط القناع عنهم اليوم وكتب التاريخ حقيقه لجماعه من المحامين مخربين ليس الا وظهرت حقيقتهم الخفيه وافتضح امرهم.
واستجاب عدد كبير من القضاة للإضراب وقضوا بتأجيل الجلسات، إلا أن أكثر من دائرة رفض القضاة فيها تسجيل الإضراب فى سجل الجلسات، واستمروا فى متابعة الجلسات فى غياب المحامين.
ووصلت نسبة الإضراب فى القاهرة بتقدير النقابة العامة 60%، فيما بلغت نسبة بعض المحافظات مثل الغربية ودمياط وكفر الشيخ إلى 100%، حيث رفض المحامون الدخول مطلقا إلى داخل المحاكم، وتجمهر عدد كبير منهم أمام المحاكم، وذلك بمشاركة مجالس النقابات الفرعية التى استجابت لقرار مجلس النقابة العامة الذى دعا فيه حمدى خليفة نقيب المحامين إلى الإضراب فى جميع المحاكم بعد فشله فى تسوية الأزمة مع المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، وفى ظل تصعيد نادى القضاة للأمر فى اجتماعهم مساء أمس.
ووصلت نسبة المحامين المضربين فى الدقهلية إلى ما يقرب من 80% حسب تقديرات النقابة، وأوضح إسماعيل طه عضو مجلس النقابة العامة أن الغالبية العظمى، إن لم يكن كل المحامين، ملتزمون بالإضراب اليوم، مبررا الأمر بأنه ضرورى للوقوف صفا واحدا أمام ما وصفه بتعنت الجهات القضائية ضد المحامين، مطالبا إياهم بالتوحد ونسيان أى خلاف حاليا للدفاع عن كرامة وهيبة نقابتهم وحقوقهم فى أداء واجبهم المهنى.
وأكد محب المكاوى رئيس لجنة الحريات بنقابة محامين الدقهلية، إننا بذلنا جهداً كبيراً لنشر الإضراب، والذى شاركت فيه بعض المحاكم بعدد كبير، وفى محكمة جنح مستأنف المنصورة تجمع أكثر من 100 محامى، ورفضوا دخول الجلسات، ولكن فى محاكم أخرى كان العمل بها يتم بشكل طبيعى.

محكمة شمال القاهرة
وفى أسوان، التزم المحامون بنداء النقابة العامة بالإضراب المفتوح عن العمل تضامنا مع زملائهم فى محافظة الغربية، وقام المحامون بتقديم اعتذار نيابة عن باقى المحامين أمام هيئة المحكمة، حيث قبلت المحكمة الاعتذار، وأجلت الجلسات وتم إغلاق قاعات المحكمة، وانصرف القضاة، بينما ردد المحامون أمام مبنى محكمة إدفو هتافات حماسية تضامنا مع زملائهم، مطالبين مجلس نقابة المحامين بعدم قبول حلول وسطى.
وفى محكمة أسوان، تجمهر مئات المحامين أمام مبنى المحكمة لمدة ساعة معلنين تماسكهم والتزامهم بقرار الإضراب المفتوح عن العمل حتى يتم الإفراج عن زملائهم المحبوسين.
يأتى هذا فى الوقت الذى يعقد مجلس نقابة المحامين غداً الأربعاء، اجتماعاً طارئاً لمتابعة تطور استمرار حبس اثنين من المحامين فى طنطا.
فيما شهد مجمع المحاكم بالفيوم اليوم إضرابا عاما لجميع المحامين بالنقابة الفرعية بالفيوم وصرح عادل الليمونى نقيب المحامين بالفيوم أنه تم اليوم تطبيق إضراب عام وشامل للمحامين بالفيوم كما دعت إليه النقابة العامة بالقاهرة، وأن محكمة الجنايات شهدت إضراب جميع المحامين عن حضور الجلسات وتم تسجيل الإضراب بمحاضر الجلسات.
مشيرا إلى أنهم فى انتظار ما تصدره النقابة العامة من قرارات بخصوص انتهاء الإضراب أو الاستمرار فيه، وأكد الليمونى أنه سعيد بما حدث اليوم لأن المحامين أكدوا أنهم جميعا وقت الشدة يقفون وقفة رجل واحد.
وفى السويس أضرب المحامون عن العمل، حيث امتنعوا عن حضور جميع الجلسات سواء الجزئية أو الكلية، حيث أكد عدد من محامى السويس أنهم ضد أى انتهاكات تمارس ضدهم سواء من رجال الشرطة أو من وكلاء النيابة أو أى جهة أخرى معلنين دعمهم لزملائهم بطنطا مطالبين بضرورة وضع برتوكول ينظم العلاقات بين المحامين ورجال الشرطة والمحامين ووكلاء النيابة حتى لا تحدث أى تعديات من طرف على آخر.
ومن جانبه استنكر أحمد الكيلانى محامى ومنسق المركز المصرى للحماية القانونية بالسويس ماحدث ووصفه بأنه تم التعامل معه بمكيالين مشيرا أنه كان لابد من إحالة مدير النيابة للمحاكمة شأنه شأن المحامين إلا أن هذا لم يحدث وهو الأمر الذى يهدد العلاقة بين المحامين ورجال القضاء الأمر الذى يحتاج الى وقفة حاسمة لوضع الأمور فى نصابها.
من جانبه قال محمد المصرى نقيب المحامين بالسويس لليوم لسابع إنه أوكل للجنة الحريات بالنقابة مهمة قراءة البيان الذى أصدرته النقابة العامة بالقاهرة داخل الجلسات، مشيراً أن المحامين ضد أى تصعيد للأزمة بل بالعكس تسعى لاحتوائها والوصول لحل سريع يزيل أى احتقان بين جميع الأطراف.
ولم يشارك محامو المنيا فى الإضراب، وأكدوا عدم علمهم بالإضراب، وأن النقابة الفرعية بالمنيا لم تخبرهم بشىء مؤكدين أنه كان لابد من إخطار النقابة للمحامين حتى يمتنعوا عن حضور الجلسات.
وأكد عماد طه المحامى أن محامى المنيا لا يعلمون شيئا عن الإضراب وأسبابه، لذا فاليوم المحكمة تعمل فى حالتها الطبيعية ولم يدخل أى محامى فى الإضراب، مشيرا إلى تغيب دور النقابة الفرعية فى تعريف المحامين بأهمية المشاركة مع محاكم الجمهورية.
فيما امتنع محامو البحيرة عن المشاركة فى الاعتصام وأكد هيثم تيسير عثمان أمين عام مساعد نقابة المحامين بالبحيرة بأن النقابة العامة لم تقم بإبلاغ النقابة الفرعية بالبحيرة بشكل رسمى للمشاركة فى الاعتصام المقرر عقده على مستوى الجمهورية مشيرا بأنه مجلس النقابة وجهت إليه الدعوة للاعتصام عبر رسائل (s.m.s ) من أرقام هواتف محمولة مجهولة.
وأَضاف أن مجلس نقابة المحامين بالبحيرة سوف يتوجه لمدينة طنطا ليشارك بشكل فعال مع محاميى طنطا والوقوف بجانبهم وسوف يقوم بتوزيع بيان تضامنى معهم.
وأضرب محامى محافظة قنا عن العمل بناءً على قرار مجلس النقابة بتنظيم إضراب لجميع المحامين، وذلك رداً على ما حدث بمحافظة الغربية وتعدى مدير نيابة على أحد المحامين.
حيث شهدت صباح اليوم، الثلاثاء، محاكم محافظة قنا، حالة من الشلل، وذلك بجميع المحاكم الجزئية والكليه بجميع مراكز المحافظة، وقام رؤساء المحكمة بتأجيل القضايا بسبب الإضراب.
وأكد فتحى صوينى نقيب المحامين بقنا أن نسبة الإضراب بالمحافظة وصلت إلى 100% بالمحاكم الجزئية بقفط ونقادة وفرشوط والوقف و70% بقنا ونجع حمادى ودشنا، وأنه تم تأجيل معظم القضايا المطروحه بالمحاكم بسبب الإضراب.
فيما أضاف أحمد فتحى، أن معظم محامى قنا شاركوا فى الإضراب، لأنه قرار مجلس نقابة وملزم لجميع المحامين وأن ما حدث ليس بسيطاً ليمر مرور الكرام.
وفى جنوب سيناء نظم اليوم أكثر من 200 محامٍ وقفة احتجاجية داخل مجمع المحاكم بطور سيناء تضامناً مع زملائهم بالغربية.
كما شهد مجمع المحاكم بجنوب سيناء تواجداً أمنياً وانتشاراً لقوات الأمن حول مجمع المحاكم.
أضرب محامو بنى سويف عن حضور جلسات المحاكم الجنائية احتجاجا على التصرفات التى صدرت من وكيل نيابة طنطا إزاء اثنين من المحامين، وترتب عليه حبسهما، حيث دخل أعضاء النقابة الفرعية بصحبة مئات المحامين إلى قاعة محكمة جنايات بنى سويف، وأعلنوا أمام رئيس المحكمة امتناعهم عن حضور جلسات اليوم تضامنا مع محاميى طنطا المحبوسين.
وقال محسن أبو عقل نقيب المحامين ببنى سويف، إنه تم حبس المحاميين بطنطا دون وجه حق، فضلا عن أن التحقيقات لم تكن حيادية وتبنت وجهة نظر وكلاء النيابة وأغفلت وجهة نظر المحامين، بالرغم أن الواقعة على فرض حدوثها تمثل تعادلا فى الأخطاء بين وكلاء النيابة والمحامين.
وأشار نقيب بنى سويف إلى أنه كان يجب إسناد التحقيقات إلى قاضى وليس لعضو نيابة لضمان الحيادية، وطالب المحامون بضرورة الإفراج عن زميليهما اعتمادا على التعديلات الأخيرة، التى تشير إلى أن أى خطأ فى جرائم الجلسات لا يجوز معه حبس المحامى احتياطيا، واصفين ما حدث من أعضاء نيابة طنطا بالمهزلة، وأن تعالى أعضاء النيابة وامتناعهم عن مقابلة المحامين وتركهم لساعات أمام مكاتبهم يسىء إلى المحامين، ويعد إهانة لهم أمام موكليهم، ويؤدى إلى تعطيلهم عن أداء عملهم.
وفى كفر الشيخ شهدت ظهر اليوم المحاكم المنتشرة فى المراكز العشر إضرابا عن حضور الجلسات والمرافعة، وتم توزيع منشور على المحامين يستنكرون فيه ما حدث بنيابة طنطا الكلية، وأكدوا فى بيانهم استنكارهم وغضبهم وازدرائهم ما حدث فى نيابة طنطا، ولهذا التصعيد غير المسبوق من النيابة، وأكدوا أنه كان يجب احتواء الموقف.
وأضاف البيان أنه تنفيذاً لقرار النقابة العامة للمحامين، "فإننا نضرب ونمتنع عن حضور الجلسات والمرافعة يومى 8و9 من يونيه"، وكان البيان موقعا من مدحت عاشور نقيب المحامين بكفر الشيخ وعبد القادر رجب أمين عام النقابة.
وقال مدحت عاشور "إننا نتضامن مع زملائنا فى الأحداث التى حدثت مع محامى طنطا وتم إبلاغ القضاة وأرفق البيان بأجنحة الجلسات كبيان للضرائب"
وأكد مدحت بدوى عضو النقابة العامة عن كفر الشيخ "أننا نتضامن مع زملائنا المحامين لأننا يد واحدة وتم الاتفاق مع كل المحامين بالمحافظة على الإضراب ولم تتداول الجلسات بالمحكمة".
وفى المنوفية شهدت معظم محاكم المحافظة اضرابا جزئيا وامتنع جموع المحامين عن حضور الجلسات وتم اثبات الاضراب فى محاضر الجلسات الاولى امام كل دائرة
واكد الكثير من المحامين انهم غدا متواجدين فى طنطا لنصرة اخوانهم وزملائهم
وفى الشرقية شهدت المحاكم إضرابا جزئيا من قبل بعض المحامين تضامنا مع محاميى الغربية، مؤكدين ضرورة حبس وكيل النيابة أيضا لحين انتهاء التحقيقات، لأن كلا من الطرفين حرر محاضر ضد الآخر فلماذا التمييز.
وأكد حسن الصادق نقيب المحامين بالشرقية أن النقابة قامت بالإضراب فى جميع محاكم المحافظة تضامنا مع زملائهم المحامين بالغربية، كما أصدرت بيانا تدين حبس المحامين دون تحقيق وتناشد كل الجهات المعنية الوقوف بجانب المحامين.
وأضاف أن هناك بعض الدوائر استجابت للرغبة المحامين بينما أصرت أخرى على العمل وتجاهل الإضراب، كما أعلن الصادق أن محامى الشرقية قرروا التوجه غدا لمحكمة طنطا لحضور تجديد حبس زميليهم تضامنا معهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر المصرى
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1236
نقاط : 1986

مُساهمةموضوع: رد: نتائج اضراب المحامين فى اليوم الاول   الأحد يونيو 13, 2010 5:50 pm

ماذا حدث للقضاء والمحامين
هما حصن المجتمع
والملاذ الاخير








ما فائدة الدنيا الواسعة ، إذا كان حذائك ضيقا ..
الرجل الذي لا رأي له كمقبض الباب يستطيع أن يديره كل من شاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4345
نقاط : 7910
المزاج : نحمد الله

مُساهمةموضوع: رد: نتائج اضراب المحامين فى اليوم الاول   الأحد يونيو 13, 2010 6:21 pm

اليوم فيه اخبار عن حل هذه الازمة قريبا

وشكر لك اخى على هذه الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shahdnasser.ahlamontada.com
 
نتائج اضراب المحامين فى اليوم الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســام الإجتماعيـة :: المنتدى القانونى-
انتقل الى: