عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لـيـلة شـتـاء
الجمعة أغسطس 12, 2016 5:09 pm من طرف سلوقلبى

» حلم جريء
الجمعة أغسطس 12, 2016 4:59 pm من طرف سلوقلبى

» ​وفاة "وكيل نيابة شاهد مشفش حاجة" بعد صراع مع المرض
الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:10 am من طرف Admin

» ​3 أشقّاء فرنسيين متورطين في هجمات باريس
الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:04 am من طرف Admin

» انتهاء أزمة المحامين المعتصمين بمحكمة شبرا الخيمة
الإثنين نوفمبر 16, 2015 2:01 am من طرف Admin

» إستغاثة قانونية
الأربعاء مارس 12, 2014 8:00 pm من طرف فلاح من كفر البطيخ

» صيغة دعوى حراسه
الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:27 am من طرف فلاح من كفر البطيخ

» د. ثروت بدوي يفتح النار على دستور الانقلاب
السبت ديسمبر 21, 2013 1:43 am من طرف Admin

»  حول حكم براءة شفيق وآل مبارك
السبت ديسمبر 21, 2013 1:33 am من طرف فلاح من كفر البطيخ

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 312 بتاريخ الإثنين سبتمبر 27, 2010 10:15 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3105 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الكبيرالمصري فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21135 مساهمة في هذا المنتدى في 5790 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
اضفنا للمفضلة
أضف موضوعى لمفضلتك

شاطر | 
 

 عقد بيع عقار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ranwa
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 322
نقاط : 464
تاريخ الميلاد : 01/11/1977
العمر : 39
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: عقد بيع عقار   السبت يناير 09, 2010 4:01 pm

( عـقــد بيــع ابتدائي )

انه في يـوم السبت الموافـق 1 / 2/ 2003 ـ ( الأول من فبراير عام ألفين وثلاثـة ) ...........
قد تحرر هـذا العقد بين كلا من : ــ

(1) السيد / ................................................. ـ مصــري ـ مسلم ـ والمقيم ...... شـارع
....................................ـ قسم .............ـ محافظة .............. .
( طـرف أول بائـــع ).
( 2) السيدة / .................................. ـمصــــرية ـ مســلمة ـ والمقيمة ....ش .........
................................... قسم .................. محافظة .............. .
( طـرف ثاني مشترية ).
** وبعـد أن أقـر الطـرفان بأهليتهما القانونية والفعلية للتعاقـد والتصرف ـ وعدم خضوعهما لأحكام الحراســـة ـ فقـد اتفقـا على الآتــــي : ـ

( بند تمهيـدي ) : حيث أن الطرف الأول (البائع) يمتلك ما هو كامل أرض وبناء العقـــار
رقم .... شارع...... ـ مدينة الجندول ـ قسم الزاوية الحمراء ـ القاهـــرة.ـ والبالغ مساحته / 120م2 ( مائة وعشـرون متر مربع تقريبا ) تحت العجــز والزيادة ـ وهذا العقار مكون من سبعة أدوار متكررة بالأرضي ـ بكل دور شقتين ـ إحداهما من ثلاث حجـــرات وصالة والمنافع ـ والأخـرى من حجــرتين وصـالة والمنافع ـ عدا الدور الأرضي به شـــقة من حجرتين وصالة والمنافع , وباقي المساحة مخزن ـ وأن العقار كامل التشــطيبات والتجهيـزات والمرافق العامة ( مياه وكهرباء وصرف صحي ..... وخلافه ) .... ومشغول بالسكنى .
وهذا العقـــــــــار ( المباع ) محدود بالحـدود الأربعة الآتيـــة : ـ
(1) الحــد البحــري / شارع الجندول بعرض متراً ـ واجهة العقــار .
(2) الحــد القبلـــــي / العقار رقم...بشارع ................ـ ملك /
(3) الحــد الشــرقي / العقار رقم ... شارع .............. ـ ملك /
(4) الحــد الغربــــي / العقار رقم ... شارع ...............ـ ملك /

وحيث أن الطرف الثاني ( المــشترية ) قد رغبت في شــــراء كامل أرض وبنــاء هذا العقــــار المذكور , وقبول الطرف الأول ( البائع ) ..... لذلك فقد اتفقا على تحـرير هذا العقد فيما بينهما بالبنود والشـروط الآتيــــة : ـ
( البند الأول) : التمهيدالسابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد يتممه ويكمله ولا ينفصـل عنه.

( البند الثاني ) : باع وأســقط وتنازل بكافة الحقـوق والضمانات الفعليــة والقانونيـــــــة
الطرف الأول ( البائع ) إلى الطرف الثاني ( المشــترية ) ما هو كامــل أرض وبنــاء العقــــار
رقم .......شارع .................. ـ مدينة الجندول ـ قسم الزاوية الحمراء ـ القاهـــرة. ـ والبالغ مساحته / 120م2 ( مائة وعشـرون متر مربع تقريبا ) تحت العجــز والزيادة ـ وهذا العقار مكون من سبعة أدوار متكررة بالأرضي ـ بكل دور شقتين ـ إحداهما من ثلاث حجـــرات وصالة والمنافع ـ والأخـرى من حجــرتين وصـالة والمنافع ـ عدا الدور الأرضي به شـــقة من حجرتين وصالة والمنافع , وباقي المساحة مخزن ـ وأن العقار كامل التشــطيبات والتجهيـزات والمرافق العامة ( مياه وكهرباء وصرف صحي ..... وخلافه ) .... ومشغول بالسكنى .

( البند الثالث ) : تم هذا البيع لقاء ثمن إجمالي قدره/750000ج( فقط سبعمائة وخمسون ألف جنيــه مصري لا غير ) دفـع هذا المبلــغ بالكامــل في مجلــس هـذا العـقــــد من يـد ومـال الطرف الثاني ( المشـترية ) وتســلمـه الطرف الأول ( البائع ) في يـده بالكامـل , ويعتبـــــــــر توقيـع الطرف الأول ( البائـع ) على هـــذا العقد إيصال ومخالصة نهائية منه بالبيع واســــتلام كامل الثمن .

( البند الرابع ) : : تقر الطرف الثاني ( المشــترية ) بأنها قد عـاينت كامل أرض وبناء العقـار المباع إليها ( موضوع هذا العقد ) المعـــاينة التامة النافية لكل جهــالة ـ وأنها قد قبلته بالحــالة التي هو علـيها الآن وقــــت تحرير هذا العقد .

( البند الخامس ) : يقر الطرف الأول ( البائع ) بأنه هو المالك الوحيد لهذا العقار المباع ( موضـوع هذا العقـد ) وأنه لم يسبق له التصرف فيه من قبل تحرير هذا العقد بأي نـــوع من أنواع التصرف لأي أحــد .
كما يقـر الطرف الأول ( البائع ) بأنه يضـمن ـ عــدم تعـرضـه ( أو ورثته من بعده لا قدر الله ) أو تعـرض الغيـر ـ للطرف الثاني ( المشترية ) في ملكيتها لكامل هذا العقار المباع ( موضـوع هذا العـقــــد ) .
كما يقر أنه بموجب هذا العقـــد وهذا البيع أصـبحت الطرف الثاني ( المشــــترية ) هى المالكة الوحيدة دون غيرها لكامل أرض وبناء العقار المذكور ـ وهو العقار رقم 00 شارع........... ـ مدينة الجندول ـ بالزاوية الحمراء ـ قسم الزاوية الحمراء ـ القاهـــرة. ويحق لها التصـرف فيه كيفما تشـــــــاء بأي نوع من أنواع التصـــرف كتصـــرف المالك في ملكه دون اعتـــراض من أحد ولا منـازع لها في الحال أو في المسـتقبل .

( البند السادس ) : يقـر الطرف الأول ( البائع ) بأن العقار المباع ( موضـوع هـذا العقد) خالي تماما من كافة الديون والرهـون والحجـــــــوزات والامتيازات للغيـــر ـ وخالي من كافــة الحقوق العينية الأصلية والتبعية ـ ظاهرة أو خفية ـ في الحــــال أو في المســـتقبل .
كما يقـر بخلو هذا العقار المباع ( موضوع هذا العقــد) من أية ديون أو مسـتحقات أميريـــــــة حكومية أو خاصة لأي جهة كانت .
وفى حالة وجود أية مستحقات على هذا العقار المبيع لأي جهة كانت مســـــتحقة قبل تاريــــخ تحـــــرير هذا العقــد ـ فيلتزم الطرف الأول ( البائع ) بســدادها ـ وفى حالة اســتحقــاقها بعـــد تاريخ تحرير هذا العقد ـ فتلتزم الطرف الثاني ( المشـــترية ) بســـــدادها .

( البند السابع ) : أتفق ( الطرفان ) على أنه من حق الطرف الثانى ( المشترية ) حوالة
الحق إليها بالنســبة للأجــرة المســـتحقة على قاطني العقـــار ( المباع ) في تحصيل الإيجـــار وحلولها محل الطرف الأول ( البائع ) في تحصيل الإيجار من شاغلي وحدات العقار المباع .

( البند الثامن ) : يقر الطرف الأول ( البائع ) بتقديم كافة المســـتندات الدالة على ملكيته للعقــار المباع ( موضوع هذا العقد ) إلى الطرف الثاني ( المشترية ) .

( البند التاسع ) : يقـر الطـــــرف الأول ( البائــع ) بأنه على اســـتعــداد للمثــول أمــــام الشـــهر العقاري المختص أو المحكمة المختصة أو أي جهة حكومية للإقرار بصحة هذا العقد والتعاقد والتوقيع عليــه ـ متى طلب منه ذلك .

( البند العاشر ) : اتفق الطــرفان على أنه في حالة إخــــلال أي طرف من طـرفـــي هــذا العقد ـ أو بأي بنـد من بنوده أو شرط من شروطه ـ أو أراد الرجــوع فيه . فيلتزم الطرف الذي أخــل أو رجع بأن يدفع للطرف الآخـر مبلــغ وقــدره/ 100000ج ( فقط مائة آلف جنيه مصري ) كشـــرط جـــزائي اتفاقـــي رضائي نهائي لا رجـــعــة فيــــه .

( البند الحادى عشر ) : اتفـق الطرفـان على أنه في حالة وجــود نـــــزاع ( لا قدر الله ) بخصوص هــذا العقـد أو طلب صحــة التوقيــــــع عليه والتعاقد ـ فينعقــد الاختصـاص لمحكمة شـمال القاهرة الابتدائية بكافة درجاتها ـ للفصـــل فيما قد ينشأ من نزاع بين الطرفين .

( البند الثانى عشر ) : تحـرر هذا العقـد من نســــــختين ـ كل نسخة من مقدمة وتمهيـد
واثنى عشر بندا في ثلاث صفحات ـ وقد تســــــلم كل طرف من طرفي هذا العقـــــــــد نســــخة منه للعمل بمقتضــــــاها عنــد اللـــــــزوم .
... والله تعــــــــالى خيــــــر الشــــــــــاهـديــــن ...

(( الطرف الأول البائعة )) . (( الطرف الثانى المشترى )) .

الاســم / الاســم /

التوقيع / التوقيع /
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدالرحمن
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 340
نقاط : 570

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   السبت يناير 09, 2010 6:45 pm

شكر ا لك الاخ الكريم
على هذه المعلومات
ممكن سؤال اخى

هل يشترط فى كتابى هذا العقد ان يتم عن طريق محامى او موثق
ولا ممكن اى شخص عادى يكتبه
وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ranwa
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 322
نقاط : 464
تاريخ الميلاد : 01/11/1977
العمر : 39
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   الإثنين يناير 11, 2010 2:57 am

تسلم اخى الكريم على المرور الطيب والكلمات الرقيقة

وبالنسبة للسؤال

ممكن اقولك اجابتان

الأولى : ينفع اى حد يكتبه

الثانية : من الأفضل أن يقوم محامى بكتابة هذا العقد وذلك لأنه هناك بنود أخرى يتم كتابتها عن طريق كل عقد على حدى حسب ظروف كل موضوع


وأنت اللى عليك تختار بين الحلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد الحوراني
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1324
تاريخ الميلاد : 04/01/1972
العمر : 45
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   الإثنين يناير 18, 2010 10:18 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ranwa
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 322
نقاط : 464
تاريخ الميلاد : 01/11/1977
العمر : 39
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   الثلاثاء فبراير 02, 2010 7:45 pm

تسلم أخى الكريم على المرور العطر

وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شادن
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 163
نقاط : 265

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:03 pm

اخى الكريم هل هذا العقد يصلح لشراء الشقق
يعنى لو فيه شقة تمليك وعايز اشترها
العقد ده ينفع
ولا لها عقد خاص

واشكرك جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ranwa
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 322
نقاط : 464
تاريخ الميلاد : 01/11/1977
العمر : 39
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   الأربعاء فبراير 03, 2010 11:06 pm

شكرا ليك اخى الكريم على المرور الطيب والعطر

واحب ارد على سؤالك والذى سبق إجابتى عليه
فهذا العقد يصلح عقد بيع عماره بالكامل
وهو واضح بنوده

فلا يصلح لشراء شقة كما هو فيجب تعديلة لما يتناسب مع الشقة ومحتوياتها وما يناسبها من بنود فى العقد لحفظ حقك


وعلى رأى المثل

أدى العيش لخبازه ولو أكل نصفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m27med
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ الميلاد : 14/11/1983
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: عقد بيع عقار   الخميس يناير 05, 2012 9:07 pm

ranwa كتب:
( عـقــد بيــع ابتدائي )

انه في يـوم السبت الموافـق 1 / 2/ 2003 ـ ( الأول من فبراير عام ألفين وثلاثـة ) ...........
قد تحرر هـذا العقد بين كلا من : ــ

(1) السيد / ................................................. ـ مصــري ـ مسلم ـ والمقيم ...... شـارع
....................................ـ قسم .............ـ محافظة .............. .
( طـرف أول بائـــع ).
( 2) السيدة / .................................. ـمصــــرية ـ مســلمة ـ والمقيمة ....ش .........
................................... قسم .................. محافظة .............. .
( طـرف ثاني مشترية ).
** وبعـد أن أقـر الطـرفان بأهليتهما القانونية والفعلية للتعاقـد والتصرف ـ وعدم خضوعهما لأحكام الحراســـة ـ فقـد اتفقـا على الآتــــي : ـ

( بند تمهيـدي ) : حيث أن الطرف الأول (البائع) يمتلك ما هو كامل أرض وبناء العقـــار
رقم .... شارع...... ـ مدينة الجندول ـ قسم الزاوية الحمراء ـ القاهـــرة.ـ والبالغ مساحته / 120م2 ( مائة وعشـرون متر مربع تقريبا ) تحت العجــز والزيادة ـ وهذا العقار مكون من سبعة أدوار متكررة بالأرضي ـ بكل دور شقتين ـ إحداهما من ثلاث حجـــرات وصالة والمنافع ـ والأخـرى من حجــرتين وصـالة والمنافع ـ عدا الدور الأرضي به شـــقة من حجرتين وصالة والمنافع , وباقي المساحة مخزن ـ وأن العقار كامل التشــطيبات والتجهيـزات والمرافق العامة ( مياه وكهرباء وصرف صحي ..... وخلافه ) .... ومشغول بالسكنى .
وهذا العقـــــــــار ( المباع ) محدود بالحـدود الأربعة الآتيـــة : ـ
(1) الحــد البحــري / شارع الجندول بعرض متراً ـ واجهة العقــار .
(2) الحــد القبلـــــي / العقار رقم...بشارع ................ـ ملك /
(3) الحــد الشــرقي / العقار رقم ... شارع .............. ـ ملك /
(4) الحــد الغربــــي / العقار رقم ... شارع ...............ـ ملك /

وحيث أن الطرف الثاني ( المــشترية ) قد رغبت في شــــراء كامل أرض وبنــاء هذا العقــــار المذكور , وقبول الطرف الأول ( البائع ) ..... لذلك فقد اتفقا على تحـرير هذا العقد فيما بينهما بالبنود والشـروط الآتيــــة : ـ
( البند الأول) : التمهيدالسابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد يتممه ويكمله ولا ينفصـل عنه.

( البند الثاني ) : باع وأســقط وتنازل بكافة الحقـوق والضمانات الفعليــة والقانونيـــــــة
الطرف الأول ( البائع ) إلى الطرف الثاني ( المشــترية ) ما هو كامــل أرض وبنــاء العقــــار
رقم .......شارع .................. ـ مدينة الجندول ـ قسم الزاوية الحمراء ـ القاهـــرة. ـ والبالغ مساحته / 120م2 ( مائة وعشـرون متر مربع تقريبا ) تحت العجــز والزيادة ـ وهذا العقار مكون من سبعة أدوار متكررة بالأرضي ـ بكل دور شقتين ـ إحداهما من ثلاث حجـــرات وصالة والمنافع ـ والأخـرى من حجــرتين وصـالة والمنافع ـ عدا الدور الأرضي به شـــقة من حجرتين وصالة والمنافع , وباقي المساحة مخزن ـ وأن العقار كامل التشــطيبات والتجهيـزات والمرافق العامة ( مياه وكهرباء وصرف صحي ..... وخلافه ) .... ومشغول بالسكنى .

( البند الثالث ) : تم هذا البيع لقاء ثمن إجمالي قدره/750000ج( فقط سبعمائة وخمسون ألف جنيــه مصري لا غير ) دفـع هذا المبلــغ بالكامــل في مجلــس هـذا العـقــــد من يـد ومـال الطرف الثاني ( المشـترية ) وتســلمـه الطرف الأول ( البائع ) في يـده بالكامـل , ويعتبـــــــــر توقيـع الطرف الأول ( البائـع ) على هـــذا العقد إيصال ومخالصة نهائية منه بالبيع واســــتلام كامل الثمن .

( البند الرابع ) : : تقر الطرف الثاني ( المشــترية ) بأنها قد عـاينت كامل أرض وبناء العقـار المباع إليها ( موضوع هذا العقد ) المعـــاينة التامة النافية لكل جهــالة ـ وأنها قد قبلته بالحــالة التي هو علـيها الآن وقــــت تحرير هذا العقد .

( البند الخامس ) : يقر الطرف الأول ( البائع ) بأنه هو المالك الوحيد لهذا العقار المباع ( موضـوع هذا العقـد ) وأنه لم يسبق له التصرف فيه من قبل تحرير هذا العقد بأي نـــوع من أنواع التصرف لأي أحــد .
كما يقـر الطرف الأول ( البائع ) بأنه يضـمن ـ عــدم تعـرضـه ( أو ورثته من بعده لا قدر الله ) أو تعـرض الغيـر ـ للطرف الثاني ( المشترية ) في ملكيتها لكامل هذا العقار المباع ( موضـوع هذا العـقــــد ) .
كما يقر أنه بموجب هذا العقـــد وهذا البيع أصـبحت الطرف الثاني ( المشــــترية ) هى المالكة الوحيدة دون غيرها لكامل أرض وبناء العقار المذكور ـ وهو العقار رقم 00 شارع........... ـ مدينة الجندول ـ بالزاوية الحمراء ـ قسم الزاوية الحمراء ـ القاهـــرة. ويحق لها التصـرف فيه كيفما تشـــــــاء بأي نوع من أنواع التصـــرف كتصـــرف المالك في ملكه دون اعتـــراض من أحد ولا منـازع لها في الحال أو في المسـتقبل .

( البند السادس ) : يقـر الطرف الأول ( البائع ) بأن العقار المباع ( موضـوع هـذا العقد) خالي تماما من كافة الديون والرهـون والحجـــــــوزات والامتيازات للغيـــر ـ وخالي من كافــة الحقوق العينية الأصلية والتبعية ـ ظاهرة أو خفية ـ في الحــــال أو في المســـتقبل .
كما يقـر بخلو هذا العقار المباع ( موضوع هذا العقــد) من أية ديون أو مسـتحقات أميريـــــــة حكومية أو خاصة لأي جهة كانت .
وفى حالة وجود أية مستحقات على هذا العقار المبيع لأي جهة كانت مســـــتحقة قبل تاريــــخ تحـــــرير هذا العقــد ـ فيلتزم الطرف الأول ( البائع ) بســدادها ـ وفى حالة اســتحقــاقها بعـــد تاريخ تحرير هذا العقد ـ فتلتزم الطرف الثاني ( المشـــترية ) بســـــدادها .

( البند السابع ) : أتفق ( الطرفان ) على أنه من حق الطرف الثانى ( المشترية ) حوالة
الحق إليها بالنســبة للأجــرة المســـتحقة على قاطني العقـــار ( المباع ) في تحصيل الإيجـــار وحلولها محل الطرف الأول ( البائع ) في تحصيل الإيجار من شاغلي وحدات العقار المباع .

( البند الثامن ) : يقر الطرف الأول ( البائع ) بتقديم كافة المســـتندات الدالة على ملكيته للعقــار المباع ( موضوع هذا العقد ) إلى الطرف الثاني ( المشترية ) .

( البند التاسع ) : يقـر الطـــــرف الأول ( البائــع ) بأنه على اســـتعــداد للمثــول أمــــام الشـــهر العقاري المختص أو المحكمة المختصة أو أي جهة حكومية للإقرار بصحة هذا العقد والتعاقد والتوقيع عليــه ـ متى طلب منه ذلك .

( البند العاشر ) : اتفق الطــرفان على أنه في حالة إخــــلال أي طرف من طـرفـــي هــذا العقد ـ أو بأي بنـد من بنوده أو شرط من شروطه ـ أو أراد الرجــوع فيه . فيلتزم الطرف الذي أخــل أو رجع بأن يدفع للطرف الآخـر مبلــغ وقــدره/ 100000ج ( فقط مائة آلف جنيه مصري ) كشـــرط جـــزائي اتفاقـــي رضائي نهائي لا رجـــعــة فيــــه .

( البند الحادى عشر ) : اتفـق الطرفـان على أنه في حالة وجــود نـــــزاع ( لا قدر الله ) بخصوص هــذا العقـد أو طلب صحــة التوقيــــــع عليه والتعاقد ـ فينعقــد الاختصـاص لمحكمة شـمال القاهرة الابتدائية بكافة درجاتها ـ للفصـــل فيما قد ينشأ من نزاع بين الطرفين .

( البند الثانى عشر ) : تحـرر هذا العقـد من نســــــختين ـ كل نسخة من مقدمة وتمهيـد
واثنى عشر بندا في ثلاث صفحات ـ وقد تســــــلم كل طرف من طرفي هذا العقـــــــــد نســــخة منه للعمل بمقتضــــــاها عنــد اللـــــــزوم .
... والله تعــــــــالى خيــــــر الشــــــــــاهـديــــن ...

(( الطرف الأول البائعة )) . (( الطرف الثانى المشترى )) .

الاســم / الاســم /

التوقيع / التوقيع /
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقد بيع عقار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقســام الإجتماعيـة :: المنتدى القانونى-
انتقل الى: